7 Yoga Poses For Beginners to Help You Live a Healthier Life

7 أوضاع يوجا للمبتدئين لمساعدتك على عيش حياة أكثر صحة

هل تبحث عن طريقة لتحسين صحتك ورفاهيتك بشكل عام؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد تكون اليوغا هي الحل بالنسبة لك! اليوغا هي ممارسة موجودة منذ قرون، وهي معروفة بفوائدها العديدة.

من المعروف أن اليوغا هي إحدى أفضل الطرق للحفاظ على الصحة واللياقة البدنية. ولكن ماذا لو أخبرتك أن الوضعيات السبعة على وجه الخصوص، ستعمل على تحقيق العجائب لصحتك؟ من تخفيف التوتر إلى تحسين عملية الهضم، يمكن أن تساعدك أوضاع اليوغا السبعة هذه على الشعور بالتحسن والعيش بصحة أفضل:

1. الكلب المتجه للأسفل - ليس مجرد تمرين رائع للكلاب، فهذه الوضعية تمد عمودك الفقري وتقوي عضلاتك لتحسين وضعيتك. بالإضافة إلى أنه مهدئ بشكل لا يصدق - الطريقة المثالية لبدء يومك أو إنهائه! يمكن القول إن الكلب المواجه للأسفل هو أحد أكثر أوضاع اليوغا شهرةً - وذلك لسبب وجيه. هذا الأسانا مثالي للمبتدئين في اليوغا ومحترفي اليوغا على حدٍ سواء! يمكن تعديلها لتغذية المرونة أو زيادة القوة، مما يجعلها وضعية مناسبة بغض النظر عن أهدافك. يفتح الكلب المتجه للأسفل الصدر والكتفين أثناء تنغيم الساقين والذراعين والأرداف؛ كيف يتم ذلك لممارسة اليوغا الكل في واحد؟ ناهيك عن أن هذه الوضعية ستساعد على تحفيز الدورة الدموية بشكل أفضل، لذلك لن تشعر بالاسترخاء فحسب، بل بالنشاط أيضًا! من كان يعلم أن وضعيات اليوغا يمكن أن تكون مفيدة جدًا؟

2. وضعية الكوبرا - هذه الوضعية رائعة لفتح صدرك وتخفيف التوتر في الجزء العلوي من الجسم وتحسين الدورة الدموية. طريقة رائعة لبدء صباحك! وضعية الكوبرا، أو بهوجانجاسانا، هي وضعية يوجا تتضمن رفع الصدر عن الأرض. إنه يسمح بفتح القلب بشكل جميل بينما يتجذر بقوة من خلال ساقيه. من المؤكد أن وضعية اليوجا هذه ستمنح أي ممارسة يوغا القليل من "الجاذبية" الإضافية، ومن المؤكد أنها ستعيد الربيع إلى خطوتك! بفضل مزيجها من القوة الشبيهة بالكوبرا وحركة الارتقاء الرشيقة، ستجعلك كوبرا تشعر وكأنك ملوك اليوغا. بينما تتجاوز الكوبرا كونها مجرد وضعية يوغا أخرى؛ مع الممارسة الكافية، قد يحولك ذلك إلى ملك (أو ملكة) يوغا حقيقي!

3. وضعية المحارب II - بالنسبة لأولئك منا الذين يتنقلون دائمًا، تساعد هذه الوضعية على تقوية أرجلنا وتحسين التوازن. وليس عليك حتى أن تترك وظيفتك لتمارسها! إذا كنت تبحث عن وضعية يوغا تجعلك تبدو كملكة محاربة في استوديو اليوغا، فلا تقلق: وضعية Warrior II موجودة هنا لإنقاذ الموقف! تعد هذه الأسانا القوية واحدة من أكثر أوضاع اليوغا شهرة، لذا إذا وجدت نفسك تقوم بإدخال اليوغا في ممارستك، فسيكون هذا مكانًا جيدًا للبدء. لا يمنحك Warrior II تلك الطاقة السيئة فحسب، بل يوفر أيضًا امتدادًا مذهلاً عبر الوركين والفخذين الداخليين مما يساعدك على الشعور بمزيد من التواصل داخل وخارج السجادة. لذا أطلق العنان لمحاربك الداخلي، وقف بقوة في ممارسة اليوجا، وواجه اليوجا بقدم واحدة للأمام - جاهز لأي شيء.

4. وضعية الشجرة – هل تحتاج إلى القليل من الراحة الذهنية؟ ستساعد هذه الوضعية على تصفية ذهنك من خلال تأثيراتها المتوازنة ويمكنها أيضًا زيادة قوة ساقيك وجذعك. بالإضافة إلى ذلك، فهو يبدو رائعًا أيضًا! على استعداد لاتخاذ اليوغا إلى آفاق جديدة؟ إذا كان الأمر كذلك، فلنتحدث عن وضعية الشجرة. غالبًا ما توجد هذه الأسانا في بداية ممارسات اليوغا، وستجعلك تقف على قدم واحدة في أي وقت من الأوقات! قد لا يبدو الأمر كثيرًا، لكن وضعية اليوجا البسيطة هذه تساعد على بناء القوة والتوازن في أجسادنا وعقولنا. مع وصول جذورك وذراعيك نحو السماء، فهي طريقة مؤكدة لزيادة ممارسة اليوغا (وإثارة إعجاب أصدقائك). لذا انشر فروعك على نطاق واسع - لا يوجد شيء أجمل من ممارسة اليوغا في وضعية الشجرة!

5. الانحناء للأمام أثناء الجلوس - أنهي روتين اليوغا الخاص بك بهذه الحركة الكلاسيكية التي تمد العضلات المشدودة في الظهر وتحسن عملية الهضم. يعد Seated Forward Bend أو Paschimottanasana أحد أوضاع اليوغا التي ستجعلك تتساءل بالضبط عن الطريق الذي يجب أن تسلكه للأمام. تساعد ممارسة اليوغا أسانا في التركيز وتهدئة العقل أثناء شد العمود الفقري والكتفين وأوتار الركبة. إنها وضعية يوغا انعكاسية مثالية لأي مستوى يوغا كما أنها تزيد من تركيزك ومرونتك وحتى عملية الهضم. لذلك لا تتفاجأ إذا بدأت فجأة تشعر بالجوع بعد بضع دقائق من ممارسة وضعية اليوغا هذه!

6. وضعية المثلث - قم ببناء القوة والمرونة في ساقيك ووركيك وكتفيك مع تحسين التوازن مع هذه الوضعية الكلاسيكية. فهو يساعد على تقليل مستويات التوتر أيضًا! Triangle Pose عبارة عن أسانا يوغا تبدو بسيطة ولكنها تقدم مكافآت رائعة لممارسي اليوغا من جميع المستويات. توفر وضعية اليوجا هذه تمددًا لكامل الجسم ويمكن أن تساعد في التخلص من التوتر الجسدي والعاطفي. تعتبر واحدة من أوضاع اليوغا الأساسية لذا فهي تدعم حقًا تطوير ممارسة يوجا أفضل. تعمل وضعية المثلث على موازنة جسمك أثناء تمرين العضلات الأساسية، مما يخلق المزيد من الاستقرار في إطارك ودورانك، ويعزز القوة والمرونة في مؤسستك. فهو يساعد على تنمية فهم أفضل لجسمك حتى تتمكن من الاستمتاع باليوجا إلى أقصى حد!

7. وضعية الكرسي – قم بتقوية جذعك بهذه الوضعية التي تحاكي وضعية الجلوس ولكنها تعمل على بناء العضلات أثناء الإمساك بها لفترات أطول. تم تزيين وضعية الكرسي بعدد لا بأس به من منتصري اليوغا، الذين ربما واجهوا في البداية صعوبة في التوازن في وضعية اليوغا هذه. ولكن مع تعمق ممارسة اليوجا، يصبح إتقان أوضاع اليوجا أسهل ولا تختلف وضعية الكرسي عن ذلك. قد تبدو وضعية الكرسي بسيطة بشكل خادع، ولكنها وضعية يوغا مفيدة بشكل لا يصدق حيث تعمل على تقوية الساقين وتقويتها، وفتح الأكتاف المشدودة، وتحفيز عضلات البطن والدورة الدموية. بالإضافة إلى أنه يمنحك دفعة رائعة من الغنائم - ما الذي لا يعجبك في ذلك؟! لذا لا تنخدع بأن وضعية الكرسي ليست مخصصة للمبتدئين فقط - حتى لو كنت تمارس اليوغا لسنوات، فإن تنمية علاقتك مع وضعية الكرسي يمكن أن تعمق رحلة اليوغا الخاصة بك.

من المؤكد أن هذه الأوضاع السبعة ستمنحك الصحة والشعور بالارتياح! لذا، احصل على بساط اليوغا الخاص بك، واحصل على صديق ودعنا نمارس تمارين التمدد! ناماستي! 🙏

​​​​​​​​​​​​​​الحياة الصحية مع اليوغا! ❤️​

يوجا سعيدة! :)

العودة إلى بلوق

اترك تعليقا

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها.